12‏/07‏/2014

مدير مايكروسوفت التنفيذي يراهن على منتج لم يسمع أحد به من قبل



تستعد مايكروسوفت لإطلاق منتج تقني جديد تعمل عليه منذ سنوات، وهو عبارة عن محرِّك للبحث ربما لم يسمع أحد بفكرته من قبل، كما صرَّح ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لمايكروسوفت.

ويمثِّل محرِّك البحث هذا، والذي سيحمل اسم Delve، والتي تعني الخوض بعمق، أهمية قصوى لناديلا، حيث إنه يخدم رؤيته الجديدة لأهداف مايكروسوفت، وهي الإنتاجية وخدمة الأغراض الجماهيرية، وهذا يعني نقل التركيز من تطوير الأجهزة إلى الأغراض التي تستخدم الأجهزة لأجلها.

فالمدير التنفيذي الجديد للشركة التي كانت يوما رائدة عالم الإلكترونيات يرى أن المستقبل يتطلَّب أجهزة تعرف احتياجات المستخدم وتوفي بها قبل أن يطلبها، وهذا ما قدمته مايكروسوفت من خلال بعض التقنيات الحديثة، مثل كورتانا ومترجم سكايب.

ويختلف محرِّك البحث الجديد في أنه يمثِّل رؤية محدَّثة لمحرِّك جوجل للبحث، لكنَّه لا يجري البحث على شبكة الإنترنت، إنما على رسائل البريد الإلكتروني والملفات الخاصة بالمستخدم وحساباته على الشبكات الاجتماعية.

هذا ومن المقرر الكشف عن Delve رسميا في مؤتمر شركاء مايكروسوفت الذي سيعقد الأسبوع المقبل.