25‏/09‏/2014

مايكروسوفت تُحيل ويندوز 7 للتقاعد





يبدو أن نظام مايكروسوفت الشهير (ويندوز 7) سيدخل هو الأخر مرحلة التقاعد، بعد ويندوز إكس بي، حيث قررت الشركة وقف المصنعين و المجمعين ابتداءا من 1 نوفمبر القادم من تسويق الحواسيب المحمولة بنظام ويندوز 7 خصوصا إصدارات Home Basic، Home Premium و Ultimate فيما تم استثناء ويندوز 7 Pro.

و من المعروف أن ويندوز 7 هو النظام الأكثر انتشارا من بين أنظمة ويندوز لكن يبدو أن عمره الافتراضي بدأ في الانتهاء خصوصا مع دخول أنظمة جديدة للخدمة منذ مدة كـ ويندوز 8 و يندوز 8.1 أو كذلك النظام المنتظر بشغف من قبل المستخدمين في 30 سبتمبر و هو نظام ويندوز 9.

و ما زالت مايكروسوفت تقدم الدعم التقني و الأمني لنظام ويندوز 7 إلى غاية يناير 2020 و لكنها أوقفت مبيعات هذا النظام على الحواسيب المكتبية السنة الماضية و الآن جاء الدور على الحواسيب الشخصية حيث أنه ابتداءا من 1 نوفمبر لن يكون بمقدور مصنعي الحواسيب تزويد أجهزتهم بهذا النظام.


و يخص المنع إصدارات Home Basic، Home Premium و Ultimate فيما سيسمح للمصنعين بتفريغ مخازنهم من الحواسيب التي تعمل بهذه الإصدارات من ويندوز 7، فيما لا يخص هذا القرار الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 7 Pro و Entreprise المخصص للشركات.