14‏/10‏/2014

ويندوز 10 يتخطى المليون مستخدم





يبدو أن النسخة التجريبية من نظام مايكروسوفت الجديد (ويندوز 10) تعرف شعبية و إقبالا كبيرين رغم صدوره منذ فترة قصيرة، و هو الأمر الذي أكدته الأرقام التي نشرتها شركة مايكروسوفت حول الموضوع، حيث أكدت أن عدد المستخدمين الذين قاموا بتجريب النظام الجديد تجاوز سقف مليون مستخدم.

و كانت مايكروسوفت قد أعلنت أن عدد المستخدمين الذين جربوا نظامها الجديد ويندوز 10 منذ إطلاق نسخته التجريبية قبل أسبوعين و إلى الآن قد تجاوز سقف مليون مستخدم، و هو يعد إنجاز كبير لمايكروسوفت لأنه يعني أولا اهتمام المستخدمين بهذا النظام الجديد ثم أن هذا يعني دعم كبير للشركة في مسعاها لتطوير هذا النظام قبل تقديمه في نسخته النهائية في العام القادم.

مايكروسوفت بإمكانها الآن الاعتماد على ملاحظات و انتقادات هذا العدد الهائل من المستخدمين من أجل تقديم نسخة نهائية مميزة و خالية من العيوب من ويندوز 10، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن مليون مستخدم مجرب كلهم سيساهمون في هذا الأمر، إذ أن نسبة من المستخدمين النشيطين فقط و المطورين هي من ستقوم بذلك، علما أن عددا من المستخدمين قاموا بتثبيت هذه النسخة التجريبية فقط من أجل التعرف عليها فقط و من باب الفضول و ليس للمساعدة في تطويرها.

و يبقى الإنجاز الأكبر لمايكروسوفت هو أن أغلبية المستخدمين قاموا بتثبيت النظام التجريبي الجديد ويندوز 10 على أجهزة حقيقية و ليس على آلة افتراضية.