12‏/02‏/2015

مايكروسوفت تُطلق عدة تحديثات في خدمة “أوفيس اونلاين”



أطلقت شركة مايكروسوفت عدة تحديثات في خدمتها “أوفيس أونلاين” Office Online المكتبية المجانية المتاحة عبر الإنترنت، تستهدف تحسين عرض الملفات وإداراتها والتعديل عليها.

وأوضحت الشركة أنها حسنت شريط الأدوات الذي يظهر عند عرض الملفات عبر خدمة “أوفيس أونلاين” بإضافة أزرار تتيح القيام بعدد من المهام بسرعة، مثل التعديل على الملف أو طباعته أو مشاركته مع مستخدمين أخرين.

ويضم شريط المهام أزرار أخرى للبحث ضمن الملف أو ترجمته أو تنزيله على الجهاز الشخصي أو الحصول على كود برمجي لعرضه في صفحات الإنترنت.

وأضافت مايكروسوفت أنها حسنت كذلك من إدارة الملفات عبر الخدمة بتعزيز الخيارات المتاحة لحفظ الملفات عبر حساب المستخدم على خدمة “وان درايف” السحابية أو إعادة تسميتها، أو جعل بعض الملفات قابلة للتنزيل بصيغة PDF.

وأصبح المستخدم قادرا على حفظ الملفات التي تم مشاركاتها معه من مستخدمين أخرين، ولا يمكن التعديل عليها لضبطها على وضع “المشاهدة فقط”، في حسابه على خدمة “وان درايف”، وذلك ليستطيع التعديل عليها ومن ثم إعادة مشاركاتها مع بقية المستخدمين.

وحسنت مايكروسوفت كذلك من عملية تصفح الملفات المخزنة على حساب المستخدم بخدمة “وان درايف” عند البدء في إنشاء ملف جديد على خدمة “أوفيس أونلاين”، كما أضافت ميزة Tell ME للخدمة والتي تتيح للمستخدم استخدام صندوق للمساعدة للاستفسار عن كيفية استخدام المميزات المختلفة للخدمة المكتبية.

وطورت الشركة أيضاً أداة التدقيق اللغوي بالخدمة، إضافة إلى تطوير أداة حصر عدد الكلمات المكتوبة في الملفات النصية المفتوحة عبر تطبيق “وورد”، لتتيح تظليل بعض الجمل لحصر عدد الكلمات بها بدلاً من حصر عدد الكلمات الخاصة بكامل الملف فقط.

وقالت مايكروسوفت أن ضمن التحديثات الجديدة يتوافر خيارا يُمكن مستخدمي “أوفيس أونلاين” عبر الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد، فتح الملفات التي يستعرضونها عبر الخدمة السحابية مباشرة على تطبيقات “أوفيس” المتاحة للنظام في حالة كانت مثبتة على أجهزتهم.

يذكر أن خدمة “أوفيس أونلاين” متاحة بشكل مجاني للمستخدمين أصحاب الحسابات في مايكروسوفت عبر الرابط، Office.live.com، وتوفر لمستخدميها إمكانية استخدام تطبيق “وورد” أو “إكسل” أو “وان نوت” أو “باوربوينت” إضافة إلى تطبيق تنظيم جهات الاتصال People وتطبيق التقويم Calender.